تقويم الأسنان و الفكين

التقويم الثابت

معظم الناس لا يولدون بابتسامة مثالية. مع مرور الوقت، يمكن أن يؤثر اختلال الأسنان أو الفك غير

الطبيعي على الطريقة التي تمضغ بها وتسهم بالتالي في تسوس الأسنان بسبب صعوبة إزالة جزيئات بقايا الطعام من بين الأسنان .

يمكن لاطباء تقويم الأسنان المؤهلين  تصحيح ترتيب الاسنان ، وايجاد مسافة للأسنان المنطمرة ، وتعزيز نمو الفكين وتحسين ابتسامتك  باستخدام أحدث التقنيات بما في ذلك الأجهزة المعدنية والاجهزة الخزفية  والأقواس “المخفية” وتكنولوجيا المصففات الشفافة (Invisalign). نحن متخصصون في علاجات تقويم الأسنان التي تقلل من الازعاج وتقصير وقت العلاج.

يتمتع الأطباء المتخصصون لدينا بخبرة طويلة و غنية في  تقويم الأسنان  الثابت أو المتحرك لعلاج أسنانك وإعطائك أفضل ابتسامة. والخبر السار هو أن الاجهزة التقويمية حاليا تطورت جدا و أفضل من أي وقت مضى، مما يؤدي إلى  راحة المريض وتقليل أوقات العلاج. .

لماذا تقويم الأسنان؟

يهدف تقويم الأسنان الى جعل  أسنانك بحال افضل. من خلال  تحسين التناسب و الانسجام بين الفم والفكين و الاسنان وهذا يعني أن تتمكن من المضغ والعض  بشكل صحيح،و أكثر راحة  بالاضافة الى امكانية تنظيف الأسنان واللثة بسهولة و يسر، وبطبيعة الحال، ستكون الابتسامة جميلة متناسقة .

فوائد علاجات تقويم الأسنان

قد تعتقد أن تقويم الاسنان له فوائد جمالية فقط ، ولكن هذا ليس صحيحا . @يمكن أن يكون من الصعب تنظيف الأسنان المتراكبة ، مما قد يؤدي إلى التسوس أو أمراض اللثة.@الأسنان التي لا تتطابق بشكل صحيح يمكن أن تجعل من الصعب المضغ، مما يؤدي إلى الصداع، وآلام الكتف أو الظهر، وحتى اضطرابات المفصل الفكي (TMJ).

كيف تعمل اجهزة تقويم الأسنان؟

تتضمن علاجات تقويم الأسنان أنواعا مختلفة من الأجهزة المستخدمة لإعادة تدريب العضلات، وتحريك الأسنان ببطء، والتأثير على نمو فكك عن طريق الضغط اللطيف على الأسنان والفك بالعمر المناسب

التقويم الثابت في مركز الطبيب (سيراميك  و/أو معدن)

الأقواس المعدنية والأسلاك،  هي الدعامة الأساسية لجهاز تقويم الأسنان. قد يوصي طبيب تقويم الأسنان بالأقواس لمشاكل  الأسنان الكبيرة أو إذا كنت ترغب في سد الفجوات وترتيب أسنانك بسرعة. اليوم أسلاك الأقواس و التكنولوجيا الحديثة   أقل ظهورا و  وضوحا من الماضي، والمطاطات مرنة وملونة جعلت الأقواس أكثر متعة. في حين أن الأقواس الملونة هي الأكثر شعبية بين المراهقين الشباب، بينما البالغين يختارون  الأقواس العادية لتصحيح ابتسامتهم .

تطورت الأقواس الثابتة التقليدية لتكون أكثر كفاءة من أي وقت مضى ، مع إدخال الأقواس ذاتية الربط منخفضة الاحتكاك ، والتي تستخدم قوى أخف لتحريك أسنانك. على الرغم من تشابهها في المظهر مع الأقواس المعدنية التقليدية ، إلا أن الأقواس ذاتية الربط (مثل أقواس دامون) تتميز بمقطع عرضي صغير بدلا من استخدام أشرطة  صغيرة لربط السلك بأقواس الدعامة الخاصة بك ، مما يخلق احتكاكا أقل ويسمح بحركة أسنان أكثر كفاءة.

الأقواس غير المرئية

يقدم تقويم الأسنان الحديث مجموعة من الخيارات المخفية للمرضى الذين قد يشعرون بالحرج عند ارتداء الأقواس. الأقواس اليوم هي أصغر حجما وأكثر راحة وأقل ظهورا. كان إدخال الأقواس غير المرئية في مركز الطبيب بداية حقبة جديدة حيث يمكن للمرضى من جميع الأعمار الحصول على المزيد من الخيارات لتقويم أسنانهم والحصول على ابتسامة مثالية.

التثبيت

أثناء علاج تقويم الأسنان، يتم تحريك أسنانك الى موضعها باستخدام جهاز التقويم ، ولكن بمجرد إزالته، تحاول الألياف المرنة الممتدة في اللثة سحب الأسنان مرة أخرى إلى وضعها الأصلي – وهو ما نسميه “الانتكاس التقويمي”. يستغرق الأمر بعض الوقت لهذه الألياف لإعادة تشكيلها والتوقف عن سحب الأسنان. يمكن أن يشجع النمو المستمر للفكين الأسنان على التحرك بمجرد الانتهاء من العلاج.

لضمان بقاء أسنانك سليمة بعد الأقواس، من المهم ارتداء المثبتات  للمساعدة في تجنب الانتكاس التقويمي، نوفر لمرضانا المثبتات، التي تحافظ على  الأسنان في وضعها الجديد.

AlTabeeb Centre

Excellence, Perseverance, Hard Work, Integrity, Transparency and Happiness are what drives us to achieve our objectives.

Social Networks

Visit Al Tabeeb on these social links and connect with us. Make sure to follow our accounts for regular updates.

Bahrain:
Oman:

Copyright @2022 AlTabeeb Specialist Centre

Copyright @2021 AlTabeeb Specialist Centre

× How can I help you?