facebook bgtwitter bginstgram instgram

Copyright@2016 AlTabeeb Clinic
Designed & Developed by Giga soft

FullSizeRender

تذكر دائما بأنه لم يفت الأوان بالنسبة لك لإرتداء مقوم الأسنان. فالآن هنالك العديد من مقومات الأسنان المتطورة فضلا عن طرق مثيرة لتعديل أسنانك والحصول أخيرا على إيتسامة جميلة.

 نمتاز في مركز الطبيب بتفردنا المثير بطرق تقويم متطورة لعلاج المرضى باعمار مختلفة

مقوم الإنفيزالاين او التقويم الشفاف

ما هو مقوم الإنفيزالاين ؟

الإنفيزالاين هو عبارة عن جهاز يستخدم سلسلة من مقومات الأسنان الشفافة والقابلة للإزالة لتعديل أسنانك والحصول على إبتسامة رائعة. وهذا النوع من المقومات غير مرئي ويستخدم كبديل للمقومات المعدنية التقليدية.

كيف يعمل مقوم الإنفيزالاين ؟

يتم استخدام تقنية تصوير ثلاثية الأبعاد لصنع مقومات شفافة ومناسبة للآسنان. تعمل على تحريك أسنانك رويدا رويدا. وكل مقوم يتم إرتداءه لمدة إسبوعين. وعندما يحل الوقت الذي ترتدي فيه آخر مقوم , ستكون أسناك بالوضع النهائي المرغوب فيه.

كم من الوقت تحتاج العملية ؟

تحدد المدة الزمنية من قبل طبيب التقويم , مع الإنتباه إلى أن كل حالة تختلف عن الاخرى وان بعض الحالات تتسم بشىء من التعقيد هذا إلى جانب الإختلاف من حيث الحركة التي ينبغي على أسنانك عملها.

ما هي فوائد الإنفيزالاين؟

* مقومات الإنفيزالاين شفافة تماما وهي غير مرئية تقريبا الأمر الذي يجعلها تحظى بشعبية واسعة وسط الكبار الراغبين في علاج إعوجاج أسنانهم.

*يعتقد الكثير من مرضانا الذين يخضعون لهذا النوع من العلاج بأن هذا النوع من المقومات مريح للغاية قياسا بالمقومات التقليدية. ويعود السبب في ذلك إلى أنه قابل للإزالة مما يجعل تناول الطعام سهلا مقارنة بالمقومات التقليدية.

*من ناحية إكلينيكية فإن إحتمالات تعرض اللثة والأنسجة للجروح والأذى نتيجة إستعمال هذا النوع من المقومات قليلة , وهذه الميزة تجعل من الممكن تقديم العلاج التقويمي لحالات امراض اللثة و النسج الداعمة والتي كان من الخطر تطبيق التقويم القديم فيها  . كما ثبت بأن بعض العلاجات التي استخدمت فيها مقومات الإنفيزالاين كانت أسرع من المقومات التقليدية.

هل سيكون الإنفيزالاين مناسبا لي ؟

إن معظم المرضى يمكن معالجتهم بالإنفيزالاين حتى لو كانت الأسنان مزودة بتيجان أو جسور.

ويمكن إستخدام مقومات الإنفيزالاين لعلاج الكثير من الحالات التالية:

  • الأسنان المعوجة.
  • الفجوات بين الأسنان.
  • بعض حالات تراكب العضة.
  • بعض حالات تراكب العضة الجانبية.

هل يناسب الإنفيزالاين الكبار ؟

هذا العلاج يناسب الجميع ويناسب كل شخص حتى كبار السن.

كم من الوقت ينبغي على إرتداء مثبتات الأسنان retainers ؟

يجب أن تكون مستعدا لإرتداء مثبتات الأسنان في كل الأوقات إلا عند تناول الطعام أو تنظيف الأسنان بالفرشاة أو الخيط. بمعنى آخر أنت في حاجة لمدة تتراوح بين 22 إلى 23 ساعة في اليوم لتحقيق أفضل النتائج. وذلك لثلاثة اشهر تبدا بعدها المرحلة الثانية لاستخدامها نصف الوقت وكما يحدده الطبيب 

هل تسبب العملية أى شعور بعدم الإرتياح ؟

من الطبيعي أن يساروك شعور يعدم الإرتياح لفترة مؤقتة عند إرتداء المقومات خلال الأيام القليلة الاولى. ولكن تذكر أن المقومات لينة ولا تسبب أى ضرر داخل فمك ولكنك ستشعر بقليل من الضغط على أسنانك وهذه علامة جيدة بأن المثبتات تعمل.

هل هناك أى آثار جانبية ؟

عند إستخدام اى علاج تقليدي من المؤكد انك ستشعر بشعور غير مريح أول مرة. أيضا المقومات قد تؤثر لفترة مؤقتة على طريقة كلام بعض الناس وقد تتلعثم في كلامك خلال الأيام القليلة الاولى.

هل هذه التقنية جديدة أم قديمة ؟

هذا النوع من العلاج بدأ في عام 1997م. ومنذ ذلك الحين تم إنتاج 000ر000ر10 مقوم .

كيف أبدأ ؟

بعد عمل الإستشارة المبدئية سوف نتناقش معك حول أهدافك من التقويم  للحصول على إبتسامة جديدة. وسيتم أخذ صور وقياسات لأسنانك حيث ان ذلك من شأنه أن يساعدنا في وضع خطة علاجك. ومن خلال تقنية الحاسوب المتطورة لدينا نستطيع عرض نموذج للكيفية التي ستكون عليها إبتسامتك بعد إنتهاء علاجك.

المقومات المخفية

تركيب المقومات المخفية خلف الإسنان حتى تكون غير مرئية تماما. ولن يستطيع أحد أن يعرف بأنك ترتدي المقومات إلا إذا أخبرته. هذه المقومات الفريدة صنعت بواسطة تقنية حديثة توفر إمكانية 100% لتشكيل أسنانك وتغيير وضعها.

ما هو العمر المثالي لإرتداء المقومات المخفية ؟

أى عمر أعلى من 18 سنة يعتبر مناسبا لإرتداء المقومات المخفية. لقد ولت الأيام التي يعتبر فيها الإنسان "كبير في السن" لدرجة تمنعه من إرتداء مقومات بعد ظهور أحدث التطورات في مجال تجميل الأسنان. لذلك تذكر بأنك لن تكون أبدا كبيرا في السن لدرجة تمنعك من الحصول  على العلاج التقويمي.

كم من الوقت تحتاج العملية ؟

يعتمد كل علاج على حالة المريض وكل إنسان يمثل حالة فريدة من نوعها. وبنفس القدر تختلف مدة العلاج تبعا للحركة المطلوب من الأسنان . وسيكون من الضروري بالنسبة لك مقابلة طبيب التقويم, مرة واحدة على الأقل في الشهر طوال مدة العلاج. وستلاحظ بعد بدء العلاج بقليل ان أسنانك بدأت في التحرك.

المقومات الكرستالية:

المقومات الكرستالية غير مرئية وهي عبارة عن مقومات اسنان ثابتة شفافة عالية النقاء وليس بمقدور أحد أن يعرف إذا ما كنت ترتدي مقومات أم لا لأنها مواد زجاجية غاية في الشفافية. وتثبت المقومات بشكل فردي على سطح كل سن مراد تحريكها.

فوائد المقومات الكرستالية:

  • لا يمكن رؤيتها مقارنة بالمقومات المعدنية.
  • تتيح الفرصة للون الطبيعي لأسنان في الظهور.
  • المقومات لا تتلطخ أو يتغير لونها أثناء فترة العلاج.
  • الآسنان يجري تحريكها بقوة خفيفة تصنعها الأسلاك والأربطة المرنة والنوابض.
  • الأسلاك القوسية يمكن طلائها أيضا مع السن بمادة ملونة لإخفاء الإطار المعدني.

مقومات الدايمون

فوائد مقومات الدايمون

  • المقومات صغيرة الحجم وسلسة مما يجعلها مريحة للمرضى.
  • تحرك الأسنان أسرع من المقومات التقليدية.
  • يسهل الحفاظ على نظافتها.
  • أربطتها المرنة غير مطلوبة في عملية العلاج.