facebook bgtwitter bginstgram instgram

Copyright@2016 AlTabeeb Clinic
Designed & Developed by Giga soft

mediaObjects 20141211 09 31 29 43581208 980x4901

 

بالرغم من أن بعض الناس يعتبرون النزيف باللثة أمرا عاديا ومع إنه قد لا يكون مصحوب بألم فإن ذلك مؤشر على وجود مشكلة بالأسنان أو مشكلة طبية ينبغي عدم تجاهلها.

ويحدث النزيف باللثة نتيجة تنظيف غير صحيح او غير كافي للأسنان أو نتيجة تراكم البلاك أو الترسبات (الجير) الذي تسببه الباكتيريا. وهذا يسبب الإلتهابات والنزيف والتورم باللثة (إلتهاب اللثة). وإذا استمرالالتهاب  داخل خط اللثة فإن الكثير من المشاكل الخطيرة سوف تطرأ وتفضي إلى تباعد بين الأسنان وإلى تخلخلها وربما تؤدي إلى أسوأ من ذلك وهو تساقط الأسنان (إلتهاب النسج الداعمة حول السن ).

نزيف اللثة يمكن أن يترتبط أيضا بالتغييرات الهورمونية التي تحدث أثناء فترة الحمل أو يمكن أن يشكل علامة على مشكلة صحية خطيرة تؤثر على صحتك العامة. والحالات العامة التي يؤشر لها النزيف باللثة يمكن أن تكون أمراض مثل إضرابات النزيف أو نقص فيتامين ك أو سرطان الدم (اللوكيميا). ويمكن أيضا ربط النزيف باللثة إلى زيادة في خطر الإصابة بأ مراض القلب نتيجة لدخول بكتيريا الفم إلى الدم والتسبب في جلطات تؤدي إلى حدوث سكتة قلبية.

لذلك نكرس نحن في عيادة الطبيب كل خدماتنا والمعرفة المتاحة لنا وأساليب التشخيص الحديثة لمساعدتك في معرفة السبب وراء النزيف بلثتك. وباستطاعنا تقديم النصح لك عن العلاج المناسب والإجراء الواجب إتخاذه لتجاوز هذه المشكلة .