facebook bgtwitter bginstgram instgram

Copyright@2020 AlTabeeb Clinic

Extraction 300x300

إن كنت تبحث عن عيادة يتم فيها خلع سنك برقة تامة فلا تتردد في اللجوء لمركز الطبيب. ومع تقديرنا لرغبتك إلا أننا لا نبادر مطلقا بخلع أى أسنان ما لم يكن ذلك ضروريا بالفعل أو أن الوضع لا يمكن إصلاحه. ونحن نحرص دائما على تقييم جميع الخيارات الاخرى .

ولحسن الحظ مع ظهور التكولوجيا المتطورة فإن الأسنان التي كانت المحافظة عليها تعتبر من المستحيلات اضحى علاجها اليوم ممكنا وبفعالية. والكثير من الأسنان التي تعاني من مشاكل معقدة جدا يمكن المحافظة عليها وعدم خلعها من خلال عمليات معينة مثل إماتة الجذر العصبي وتثبيت الوجوه الخزفية الجمالية أو معالجة اللثة.

هنالك أوقات يكون فيها خلع السن ضروريا مثل:

  • ظهور مشاكل في سن العقل.
  • حدوث تدهور شديد أو ورم أو تآكل في العظم حول سنك.
  • عدم تساقط الأسنان اللبنية بشكل طبيعي وقيامها بسد الطريق ومنع السن البديل من الخروج.
  • معالجات تقويم الاسنان والتي تستعمل في حالات محدودة بعد إستنفاذ كافة الخيارات الاخرى.

ولكن من الأهمية بمكان إستبدال السن المخلوعة بسن اخرى لتفادي أى تعقيدات أو مضاعفات وأيضا لمراعاة الجانب الجمالي. فالسن المجاورة قد تتحرك وتسبب مشاكل في المضغ وألم في الفكين واحتجاز للطعام فضلا عن أمراض في اللثة. وبعض هذه المضاعفات قد يؤدي إلى فقدان السن.

وإذا كانت سنك المخلوعة تحتاج إلى إستبدال فإننا على إستعداد لوضع كافة الخيارات أمامك لتيسنى لك الحصول على أفضل النتائج الممكنة. وهنالك عدة خيارات  منها زرع الأسنان وتركيب جسور الأسنان أو تركيب أطقم أسنان جزئية أو كاملة.